محاضرة بعنوان التوجهات المستقبلية لسياسات التعليم

في إطار عملها الدائم على تطوير كوادرها الأكاديمية والإدارية أقامت جامعة العلوم الحديثة محاضرة بعنوان التوجهات المستقبلية لسياسات التعليم . والتي أعدت لها وقدمتها الدكتورة ولاء عبد الرحمن فودة .
 
 
حيث قدمت الدكتور ولاء فودة عرضاً مفصلاً لفعاليات منتدى الإمارات للسياسات العامة .
بدأت المحاضرة بتعريف عن منتدى الإمارات للسياسات العامة الذي أطلقته كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والذي يعتبر منصة حوارية تجمع نخبة خبراء السياسات وصنّاع القرار في المنطقة والعالم .
 
 
وفي مجمل عرضها المفصل أشارت الدكتورة ولاء فودة إلى أن فعاليات المنتدى إنقسمت إلى عدة دورات:
الدورة الأولى وكانت عن التوجهات المستقبلية لسياسات التعليم وناقش فيها المنتدى ستة محاور أهمها الشراكة مع القطاع الخاص في مجال التعليم .
 
 
كما تم في جلسة اليوم الأول عقد حلقة نقاشية لسياسات التعليم وفعالية الإصلاح في التعليم تحدثت فيها معالي وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام الوزيرة جميلة المهيري وعدد من خبراء التعليم في العالم .
وفي محور آخر تم دراسة إستخدام الإمكانيات التكنولوجية في التعليم داخل الفصل الدراسي .

وهنا فتحت الدكتورة ولاء فودة باب النقاش مع السادة الحضور في جامعة العلوم الحديثة حول إستخدام التكنولوجيا في التعليم وتلقت الكثير من المداخلات القيمة من مختلف الكليات في الجامعة
ثم تابعت عرض ما تم تداوله في مختلف فعاليات المنتدى والأوراق البحثية التي قدّمت وهية
ورقة بحثية عن التربية والتعليم في دولة الإمارات وأهمية القانون الدولي لحقوق الإنسان
ورقة بحثية عن تأثير الأستاذ والمناهج الدراسية على الخيارات الوظيفية .
 
 
أما في الجلسة الثانية :
فتم عقد حلقة نقاشية لسياسات التعليم ( النقلة النوعية في قطاع التعليم في الدولة )
تحدث فيها معالي الوزير حسين الحمادي وزير التربية والتعليم .
كما تم تناقشة مشروع إسعاد الطلاب . وفي ختام المحاضرة فتح باب النقاش مع مختلف الكليات حيث وجه المستشار عبد الرحمن تمام نائب رئيس الجامعة إلى تشكيل لجان لدراسة التوجهات المستقبلية لسياسات التعليم في كل كلية على حدى وتقديم ورقة عمل مشتركة بعد دراستها بشكل متعمق وتقديم الإقتراحات التي تخدم العملية التعليمية في دولة الإمارات .
 
 

UMS